قسم القانون الخاص

نظرة عامة

إن قسم القانون الخاص يعمل جاهداً ليكون شريكاً فاعلاً في الجهود الرامية للإرتقاء بنوعية التعليم القانوني وتطوير قدرة الطالب على التفكير الموضوعي والتحليلي من خلال تنمية ملكة البحث العلمي لديه وتشجيعه على ابتكار حلول للقضايا المعاصرة.

المزيد

الرسالة

تعزيز البناء القانوني للطلبة وتزويدهم بمهارات التحليل والتطبيق السليم التي تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار.

المزيد

المرافق

يحتوي مبنى كلية القانون على مختبري حاسوب وقاعتي محكمة تعليميتين (محاكم صورية)، مجهزين تجهيزاً كاملاً بأحدث الوسائل التكنولوجية والأدوات اللازمة لعقد المؤتمرات المرئية.

المزيد

مسابقات المحكمة الصورية

 تعد المحاكمات الصورية من الوسائل المبتكرة في تدريس علم القانون في الكليات والمعاهد القانونية، حيث تهدف إلى إكساب الطلبة المهارات القانونية اللازمة كتحرير المذكرات القانونية وتقديم المرافعة الشفوية، وعادة ما تشتمل المحاكمة الصورية على طرح سؤال قانوني مرتبط بالوقاع العملي يحتوي على إشكاليات قانونية تحتاج على معالجة مخصوصة، بحيث يتولى الطلبة أولاً تحليل الواقعة واستخراج المسائل القانونية منها.

خدمات استشارية

تقيم كلية القانون علاقات قوية مع الجهات القانونية في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم الخدمات والاستشارات القانونية للعديد من الدوائر والهيئات العامة في حكومة الإمارات العربية المتحدة بناء على طلبها. تلك الخدمات والمشورات القانونية تغطي العديد من المجالات ذات الصلة بوزارات الطاقة والعدل والشؤون الخارجية، والمحاكم. كما يقيم أعضاء هيئة التدريس في علاقات أكاديمية مع العديد من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الاستشارات القانونية والأكاديمية.

المزيد

البرامج الأكاديمية 

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 10, 2018